31.12.2014 18:04 نشر منذ: 5سنة
أخبار و دلالات, مواضيع ساخنة
متابعة المرصد
292

أمريكا تستخدم الفيتو لاجهاض قرار أممي بانهاء الاحتلال الصهيوني لفلسطين

بعد أكثر من عقدين من عقد اتفاقية اوسلو بين الفلسطينيين والكيان الاسرائيلي برعاية امريكية ولقاءات روتينية وفاشلة لم تردع المطامح التوسعية الاسرائيلية قيد انملة وجعلت الاقصى الشريف موطأ اقدام العصابات الصهيونية مع نالنشاط السرائيلي المتعاظم في الاستيطان و قضم الاراضي الاسلامية الولايات المتحدة اقدمت على اجهاض الحق الفلسطيني والراي العام العالمي في استنكار الطغيان الاسرائيلي باستخدام حق النقض الظالم .امريكا تقول ان دعمها للطغيان الاسرائيلي انما يتاتى من خلال قلقها على فشل محادثات اوسلو الفاشلة اساسا .


فلسطين اوسلو حق النقض







استخدمت أمريكا حق النقض “فيتو” ضد تمرير مشروع القرار الفلسطيني المدعوم عربيا حول إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والذي عرض على مجلس الأمن فجر الاربعاء للتصويت عليه.

و أيد القرار الفلسطيني ثمانية دول فيما عارضته بريطانيا و أجهضته أمريكا بالفيتو فيما امتنعت خمس دول عن التصويت .

وكانت السلطة الفلسطينية قدمت أمس إلى مجلس الأمن مشروع القرار المدعوم عربيا وينص على ضرورة إيجاد حل سلمي عادل ودائم وشامل لنزاع الفلسطيني الإسرائيلي خلال 12 شهرا وتحديد نهاية عام 2017 كسقف زمني لإنهاء الاحتلال.

ويدعو مشروع القرار المدعوم عربيا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في حدود عام 1967 تكون القدس الشرقية عاصمتها والى وضع ترتيبات أمنية تشمل تواجد طرف ثالث.




التعليقات

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المرصد الشيعي الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.

Like news · Dislike news ·  
لم يتم التصويت عليها حتى الآن.

0 تعليق