02.01.2015 09:32 نشر منذ: 5سنة
أفكار و آراء
ترجمة المرصد الشيعي عن NCADD
2499

الكحول والجريمة ...إحصائية امريكية

افرزت عولمة الميديا التواصلية العالمية حالة تفاعل الثقافات بين الامم والشعوب المختلفة مما يفسح المجال امام تفاعل الثقافات وتاثيرها وتداخلها بشقيها الايجابي والسلبي على حد سواء . المرصد قام بطرح الارقام المؤلمة عن علاقة الجرائم الكبرى في المجتمعات الغربية بشيوع الادمان على الكحول و تناوله في تلك المجتمعات لتكون في حسبان المعنيين والحريصين على سلامة مجتمعاتنا الاسلامية .


الكحول جرائم الاغتصاب القتل


التقرير التالي يتحدث عن ارقام احصائية حول علاقة الكحول بحوادث الجريمة و الاغتصاب  في المجتمعات الغربية ..التقرير صادر عن مؤسسة   National Council on alcoholism and Drug Dependence الامريكية و في التقرير :
يحظى موضوع تناول الكحول وقيادة المركبات باهتمام واسع من قبل وسائل الاعلام دون ان تتطرق هذه الوسائل الى طبيعة العلاقة المتاصلة بين الكحول والجريمة بمختلف اشكالها .
حقيقة : 5.3  مليون من البالغين ..كان 36 % منهم تحت رعاية الاصلاحيات وكانوا قد تناولوا المسكر قبل ارتكابهم الجرائم .تقديرات وزارة العدل الامريكية تؤكد على تاثير الكحول المباشر في تصاعد وتائر الجريمة في المجتمع .
تكشف البحوث الامريكية الاتحادية ان السكر وتناول الكحول هو العامل الاول في 40 % من جرائم القتل الامريكية .
حقيقة : تحصل سنويا 3 مليون جريمة عنف تحت تاثير تناول الكحول وتشمل جرائم الاغتصاب الجنسي و الاعتداءات الجنسية والسرقات و الاعتداءات العنيفة والمتفاقمة والبسيطة ايضا .بحسب تقارير ضحايا الجرائم فان الكحول وتناولها تكون العامل الاساس في :
37 % من حوادث الاغتصاب الجنسي .
15 % من جرائم السرقات
17% من التجاوزات و الاعتداءات العنيفة .
25% من الاعتداءات البسيطة .
وتشير الاحصاءات المستخرجة الى العلاقة المباشرة بين تلك الجرائم وحالات السكر .
وخلال الجرائم الكبرى بدا جليا ان تاثير تناول الكحول هو الاقوى في تهيئة ظروف الجريمة بالنسبة الى تناول المخدرات الاخرى عدا عمليات السطو  . تشير الاحصائيات الى ان ثلثي جرائم العنف بسبب الكحول تحصل بين معارف سابقين (زوجين –اصدقاء – بوي فريندز ) بينما 31% منها تحصل بين عناصر غرباء . 118000 جريمة تمت داخل الاسرة (عدا الزوجين )  و 747000 جريمة في محيط الاصدقاء و 1.4 مليون جريمة تمت مع اناس غرباء.
الشباب دون ال21 من العمر يشكلون مايزيد عن 13% من مرتكبي الجرائم تحت تاثير الكحول وفي الجرائم الكبرى ما يبلغ ال9% منها .
70% من هذه الجرائم تحصل في المنازل وبحدود الساعة 11 مساء .
انها معاناة الرجال والنساء والاطفال...تناول الكحول وشيوع الجريمة يمشيان جنبا الى جنب بكل وضوح .
https://ncadd.org/learn-about-alcohol/alcohol-and-crime


التعليقات

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المرصد الشيعي الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.

Like news · Dislike news ·  
لم يتم التصويت عليها حتى الآن.

0 تعليق