23.03.2015 06:32 نشر منذ: 5سنة
أخبار و دلالات, مواضيع ساخنة
وكالات
678

وبعد عشر سنوات من الارهاب والخراب و دمار العراق وتمزيق لحمته ..المتاجرون بالدم العراقي يقولون انها مؤامرة خليجية امريكية

المؤامرة الخليجية والسعودية على العراق والعمل على تمزيق وحدته و تفتيت اوصاله من خلال الارهاب والتحريض الطائفي والعمل على اسقاط التجربة الديمقراطية في العراق ومواصلة ضخ المال والعتاد والارهابيين الخليجيين الموتوريين للعبث بارواح العراقيين ...العملية التي اورثت مئات الالوف من القتلى والجرحى والمعوقين والارامل و اليتامى و المهجرين و النازحين حصلت بفعل مؤامرة خليجية امريكية ..والقول هنا ليس للمالكي او حكومته او نفر من مسؤولي الحكم في (واقع الحال الجديد ) بل اسامة النجيفي المساهم الناشط في توفير الظروف الموضوعية الماثلة لخراب العراق وتدميره .هل هي صحوة ضمير أم .....؟


النجيفي مؤامرة خليجية سعودية امريكية

اقر نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ، بوقوع سنة العراق في فخ الطائفية نتيجة لمؤامرة خليجية امريكية .

وقال القيادي في اتحاد القوى العراقية أسامة النجيفي في اجتماع ضم قيادات اتحاد القوى العراقية عقد في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري ببغداد ، ان سنة العراق وقعوا ضحية لمؤامرة خليجية امريكية حاولت تغير الموازين في العملية السياسية العراقية بعد 2003 , لكنها فشلت فشلا” ذريع ، مبينا ان من دفع الثمن هم سنة العراق ،وذلك نتيجة لسياسات وقرارات خاطئة اتخذتها القيادات المتصدية للعملية السياسية ان ذاك .

وأضاف ان رفض التعامل مع الوضع السياسي الجديد بعد  2003 , وعدم الاعتراف بحقوق الإخوة الشيعة كواقع حال والاندماج والتعايش معهم  كلفنا الكثير ولم نحصد اي فائدة تذكر من هذا العناد .

واشار النجيفي ان السنة  منذ” 12 “عام خسروا منازلهم واولادهم ومناطقهم واصبحوا مهجريين في بلدهم  بعد طردهم من محافظاتهم بسبب تنظيم داعش لارهابي , وسبيت نسائهم وانتهكت اعراضهم ، موكدا على ضرورة تعلم الدرس واخذ العبر والرجوع الى احضان الوطن والانصهار في العملية السياسية والابتعاد عن القطيعة والمعارضة التي لم تجلب للسنة سوى الدمار والهلاك .

واوضح ان الدول العربية وامريكا تدفع باهلنا وشبابنا للمحرقة وهم بنفس الوقت يتفاوضون مع ايران وغيرها من الدول ، مشددا” ان الوضع الان مختلف تماما عما يتصوره العرب وبالتالي علينا ان نعمل بجد من اجل انهاء معاناة اهلنا واعادة الهيبة لهم بعد ان فقدوا كل شئ ونحن من يتحمل ذلك في اشاره له ولاعضاء اتحاد القوى العراقية .

هذا وضم الاجتماع الذي عقد في منزل الجبوري ، كل من صالح المطلك رئيس القائمة العربية ، واسامة النجيفي رئيس كتلة متحدون ، واحمد الكربولي رئيس كتلة الحل ، وناهدة الدايني قيادية في كتلة ديالى هويتنا ، وظافر العاني القيادي في متحدون ، وغيرهم من قيادات الخط الاول حسب المصدر.

يذكر ان مناطق السنة في محافظات ديالى والانبار والموصل وصلاح الدين تعرضت لدمار هائل نتيجة لاختراق عناصر التنظيمات الارهابية من القاعدة والحركة النقشبندية وجيش الاسلام وانصار السنة وداعش الذين اتخذوا من هذه المناطق قاعدة لمهاجمة الدولة العراقية .

 


التعليقات

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المرصد الشيعي الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.

Like news · Dislike news ·  
لم يتم التصويت عليها حتى الآن.

0 تعليق